U3F1ZWV6ZTE4Mzg0NzQ1ODExNjk4X0ZyZWUxMTU5ODY4NzQwMjY4NQ==
تابعونا على اليوتيوب
البحث في جوجل
تابعونا على الفيس بوك

طريقة عمل سكراب للوجه

طريقة عمل سكراب للوجه



 مقشرات الوجه أو سكراب الوجه.

 تتميز مقشرات الوجه بقدرتها العالية على الحفاظ على صحة ونضارة البشرة. يعمل على تجديد الخلايا ، والتخلص من الجلد الميت ، والزيوت المتراكمة على سطح الجلد وداخله ، والتي غالباً ما تسبب شحوب الوجه ، وكذلك انسداد المسام ، وبالتالي ظهور البثور والبثور المزعجة.

 هناك العديد من مستحضرات التجميل التي تختص بتقشير البشرة ، لكن المقشرات الطبيعية أفضل من الاصطناعية  حيث أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو مواد حافظة ، ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد والمال ، وفي هذه المقالة سوف نقدم بعض الطرق التي يمكنك من خلالها عمل مقشر للوجه.

 طرق عمل مقشر للوجه او السكراب.

1_ مقشر الشوفان للوجه.

 اصنعي عجينة تتكون من ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الشوفان وكمية قليلة من الماء ، ثم وزعيها على الوجه ، وافركيها برفق ، واتركيها لمدة 15 دقيقة ، واغسليها بماء فاتر. 

2_سكراب الحليب والملح.

يتكون هذا المقشرأو السكراب من ملعقتين من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من الملح ، ويعجن بملعقة كبيرة من الماء الدافئ ، ثم يفرك الوجه بالمزيج مع التركيز على أماكن البثور ، ويترك على الوجه 10 دقائق أو حتى يجف تمامًا ، ثم يغسل بالماء الدافئ.

3_مقشر وسكراب  الليمون:

 اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني ، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، وضعي المزيج على الوجه مع فركه بحركات دائرية ، ثم اشطفيه في النهاية بالماء الدافئ.

 4_مقشروسكراب  الكيوي والسكر:

 اهرسي نصف حبة كيوي ، أضيفي إليها ملعقة كبيرة من السكر البني ، ثم افركي الجلد بالمزيج الناتج ، واتركيها على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة ، ثم اغسليها أخيرًا بالماء الفاتر. 

5_مقشر وسكراب  القهوة:

 أضيفي ملعقة من مسحوق حبوب القهوة (يمكنك استخدام بقايا القهوة عند الغليان) ، إلى ملعقة كبيرة من الماء ، وافركي الوجه بالمزيج على شكل حركات دائرية لمدة ست دقائق تقريبًا ، ثم اشطفيه مع الماء.

6_ مقشر وسكراب الشاي الأخضر: 

حيث يغلي كوب ماء ، ويضاف إليه ملعقة شاي أخضر ، ثم تؤخذ ملعقة من المغلي ، ويخلط مع ملعقة سكر وملعقة عسل طبيعي ، والوجه. يُفرك بالمزيج مع التركيز على أماكن البقع الداكنة والحبوب ، ثم يُستعمل قطعة قماش نظيفة ؛ لإزالة المقشر من الوجه ، وأخيراً اغسل الوجه بالماء البارد.

 7_استخدام الزيوت لعمل السكراب للوجه.

 يمكن استخدام الزيوت لعمل مقشرات للوجه ، وهذه بعض طرق صنعها:

1_ مقشرسكراب السكر والزيتون: 

اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع قطرة. من خلاصة الفانيليا ، وتدليك الوجه بالمزيج الناتج لفترة لا تُذكر. أقل من خمس دقائق ، ثم اغسل الوجه بالماء الدافئ.

2_ مقشرو سكراب اللوز:

 يطحن القليل من اللوز باستخدام محضر الطعام ، ويضاف إليه ملعقة كبيرة من زيت اللوز ، وبضع قطرات من أي زيت عطري مثل:

 زيت الليمون ، وزيت اللافندر ، وزيت الورد ، ويفرك الوجه بالمزيج بواسطة بحركات دائرية ، يشطف الوجه بالماء البارد.

3_سكراب ومقشر جوز الهند والليمون:

 اخلطي نصف كوب من زيت جوز الهند ، وملعقتين كبيرتين من السكر ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون ، وافركيها على الوجه بعد غسلها جيداً ، ثم اشطفيها بالماء البارد.


سكراب ومقشر قشور البرتقال (خاص البشرة الدهنية و الحساسة  )

 تقلل المركبات الموجودة في قشور البرتقال من الدهون الموجودة في الجلد ، بالإضافة إلى أنها تمنح البشرة التفتيح المناسب ، وهذا المقشر مناسب لأصحاب البشرة الحساسة  والدهنية ، ويمكن تحضيره وفق هذه الطريقة:

 المكونات:

  •  ملعقة كبيرة قشر برتقال.
  •  ملعقة عسل.
  •  رشة كركم.

 الطريقة:

  •  اخلطي قشر البرتقال المطحون مع الكركم.
  •  أضف العسل إلى الخليط للحصول على عجينة حمضيات.
  •  تدليك الوجه بالمعجون لمدة 3-4 دقائق.
  •  اغسل الوجه بالماء البارد. كرر الطريقة مرتين كل أسبوع.

تعليقات
التعليقات
التعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق