U3F1ZWV6ZTE4Mzg0NzQ1ODExNjk4X0ZyZWUxMTU5ODY4NzQwMjY4NQ==
تابعونا على اليوتيوب
البحث في جوجل
تابعونا على الفيس بوك

وصفات طبيعية لشد الجسم

 وصفات طبيعية لشد الجسم



سنقدم في هذا المقال كل ما هو ضروي وتود معرفته عن ترهل الجسم وعن الطرق الطبيعية لشد الجسم واهم الوصفات الطبيعية لشد الجسم بشكل طبيعي .

ترهل الجسم:
 التقدم في السن أو فقدان الوزن المفرط يؤدي إلى ترهل الجلد وهذا قد يؤدي إلى انزعاج الشخص وفقدان بعض الثقة بالنفس ، لذلك يبحث من يعاني من هذه المشكلة دائمًا عن طرق لعلاجها ، وهناك العديد من الطرق والعمليات.
 العلاجات المستخدمة لشد الجسم والتي تشمل الجراحة التجميلية ولكن التكلفة العالية لمثل هذه العمليات تجعل الشخص يبحث عن طرق بديلة أقل تكلفة ، وسنتحدث هنا عن أهم 


1_طرق شد الجسم بالمكونات الطبيعية .

 طرق شد الجسم وطرق شد الجسم الطبيعية يمكن استخدام العديد من المواد الطبيعية لشد الجسم. ومن الأمثلة على ذلك: 

بياض البيض ، وهو من الطرق التي لها تأثيرممتاز  على شد الجلد ، حيث يتميز بياض البيض بقدرته تحسين وتقريب أنسجة الجسم من بعضها  مما يؤدي إلى شدها ، ويستخدم بياض البيض بالفرك. المناطق المراد شدها في الجسم وتركها لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة قبل غسل المنطقة ، وحتى الحصول على النتيجة المرغوبة يفضل استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
 العسل والموز لشد الجسم .
  حيث يتميز الموز بقدرته على ترطيب البشرة ، كما أنه يحتوي على دهون تعمل على تحسين مرونة الجلد وتساعد على شده ، ويضاف العسل والزيتون لما لهما من فوائد في ترطيب البشرة. الجلد ولاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح خلايا الجلد التالفة أيضًا. لتحضير هذا الخليط ، يتم اتباع الآتي: 
 المكونات: 
  • نصف موزة طازجة. 
  • ملعقة صغيرة عسل.
  •  ملعقة صغيرة زيت زيتون.
 الطريقة:
  •  يتم تقشير الموز ثم هرسه جيداً.
  •  أضف العسل وزيت الزيتون إلى الموز.
  •  يتوزع الخليط على المناطق المراد شدها في الجسم ، ويترك لمدة ربع ساعة ، ثم يتم غسل المنطقة بماء فاتر. 
  • اغسل المنطقة مرة أخرى بالماء البارد لإغلاق المسام.

 الكركم لشد الجسم .

 الذي له خصائص مطهرة ضد الجراثيم ، وكذلك قدرته على شد المناطق المترهلة من الجسم ، وذلك من خلال الطريقة التالية: 
 المكونات:
  •  ملعقتان من دقيق القمح الكامل.
  •  ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
  •  ملعقتان كبيرتان من الحليب.
  •  نصف ملعقة صغيرة عسل.
 الطريقة:
  •  في وعاء عميق نضع الدقيق مع الكركم ثم نضيف الحليب والعسل ونخلط المكونات جيدا حتى تتكون عجينة سميكة. 

  • توضع طبقة رقيقة من العجينة على المنطقة المراد شدها في الجسم وتترك حتى تجف تماماً ، وقد تستغرق ربع ساعة. 

  • اغسل المنطقة بالماء البارد. 

الزبادي والفراولة لشد الجسم .

 هذا الماسك لا يعمل فقط على شد الجسم ، بل يحسن عمل الدورة الدموية ، ويمكن تحضيره بخلط حبتين من الفراولة المهروسة جيداً مع ملعقة كبيرة من الزبادي ، ثم توزيع القناع على المناطق المراد تحضيرها يشد في الجسم ، ويترك لمدة عشرين دقيقة قبل غسل الجسم.

 الشبة المطحونة والنشا لشد الجسم .

يتم تحضيرالماسك  بخلط ملعقة كبيرة من الشبة المطحونة مع ملعقة من النشا ، ثم خلط المكونات جيدًا حتى يتم الحصول على خليط متجانس.
 قبل استخدام هذا القناع يجب تجربته على مساحة صغيرة من الجسم والتأكد من أنه لا يسبب حساسية ويتم استخدام القناع عن طريق تدليك المنطقة المراد شدها في الجسم. 

 زيت الزيتون والجلسرين لشد الجسم .

 يتم تحضير هذا القناع بالطريقة التالية:
المكونات:
  •  ملعقتان كبيرتان من أي نوع من كريمات الترطيب.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الجلسرين.
  •  ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون.
  •  بضع قطرات من ماء الورد وعصير الليمون.
 الطريقة:
  •  تخلط المكونات جيدا ثم توضع في وعاء زجاجي مغلق.
  •  يتم وضع الحاوية الزجاجية في وعاء من الماء المغلي. يتم أخذ كمية مناسبة من القناع وتوزيعها على منطقة الجسم المراد شدها.
  •  يتم تدليك المنطقة المراد شدها بالقناع ثم تركها لمدة ساعة قبل غسل الجسم بالماء والصابون. 

القهوة لشد الجسم .

يتم تحضير هذا القناع عن طريق خلط ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ثم يتم تدليك المنطقة المراد شدها بهذا القناع ، وبعد الانتهاء من التدليك يتم لف المنطقة بقطعة نايلون ويترك لمدة ساعة حتى يتعرق الجسم ثم يتم الاستحمام.


 تمارين شد الجسم.


 هناك العديد من التمارين التي يمكن القيام بها للمساعدة في شد الجسم ، وأهمها:

1_ صعود السلالم لشد الجسم .

 يعتقد البعض أن صعود السلالم ليس نوعًا من الرياضة ، لكنه صحيح أن هذا التمرين له تأثير ممتاز على شد الجسم خاصة الوركين والأرداف والساقين ، وهذا التمرين يجعل الجسم يفقد الكثير من السعرات الحرارية. 


2_تمرين الساعد لشد الجسم .

 يتم هذا التمرين بشد الجسم فوق البطن ، ثم رفعه باليدين والساعدين ، مع بقاء الجسم مشدودًا ، ويساهم بشكل كبير في شد الكتفين والصدر.

3_ القفز بالحبل لشد الجسم .


تساعد هذه الرياضة في إبقاء الجسم مشدودًا ، كما أنها تخليص الجسم من السعرات الحرارية ، حيث من الممكن أن تفقد ما يقرب من 135 سعرًا حراريًا خلال عشر دقائق من ممارسة هذه الرياضة. تمرين المعدة: حيث أن هذا التمرين يعمل على شد وتنحيف البطن .

4_تمرين المعدة لشد الجسم .


حيث أن هذا التمرين يعمل على شد وتنحيف البطن ، حيث يمكن حرق ما يقرب من 70 سعرة حرارية خلال عشر دقائق من ممارسة هذا التمرين.


5_ تمارين اليوجا لشد الجسم.

 الركض ، ويمكن القيام بهذا التمرين خارج المنزل حيث يحافظ على شد الجسم. قم بالرقص. ركوب الدراجة. 


جراحات شد الجسم التجميلية 


عمليات شد الجسم التجميلية مناسبة للأشخاص الذين فقدوا الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة ، وربما يكون الشخص قد فقد وزنه إما باتباع نظام غذائي مع ممارسة الرياضة ، أو إجراء عملية تصغير المعدة أو لأي سبب آخر ، ولكل شخص طبيعة جسدية تختلف عن غيره ، لذلك قبل اللجوء إلى مثل هذه العمليات يجب التحدث مع المختص لتحديد نوع الجلد وكيف تؤثر العملية على المريض ، مع مراعاة ما يلي: عمر الشخص وصحته العامة والعديد من العوامل التي يجب على الأخصائي معرفتها قبل أن يقرر إجراء العملية وهناك العديد من العمليات الجراحية المختلفة لشد الجسم ، وغالباً ما يوصي الأخصائي بإجراء أكثر من عملية على مراحل حتى لا يفرط في العمل. الجسم ولتسهيل تعافي المريض. 

تعليقات
التعليقات
التعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق