U3F1ZWV6ZTE4Mzg0NzQ1ODExNjk4X0ZyZWUxMTU5ODY4NzQwMjY4NQ==
تابعونا على اليوتيوب
البحث في جوجل
تابعونا على الفيس بوك

خلطات لنضارة الوجه

خلطات لنضارة الوجه



1_ قناع البيض لنضارة الوجه.

 البيض من أهم المنتجات الطبيعية المستخدمة للعناية بالبشرة. بياض البيض يجعل البشرة مشدودة ومشرقة ، بينما يعد صفار البيض مصدرًا غنيًا بفيتامين أ والبروتينات والعناصر الغذائية ، ومن بين أبسط الطرق التي تعتمد على استخدام البيض كقناع للوجه ما يلي: 

 يتم تنظيف الوجه ثم يتم دهنها بصفار بيضة ، وتترك لمدة 5 دقائق حتى تصبح شبه جافة ، ثم تغسل بماء فاتر ، حيث يعمل الماسك على تغذية وترطيب وتنعيم بشرة الوجه ، ويستخدم هذا القناع في حال أن النتائج السريعة المرجوة. 

الطريقة الثانية:

 اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الذرة مع بياض بيضة ، ووزعي الخليط على الوجه ، اتركيه لمدة 5 دقائق حتى يجف ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد ، والهدف من غسله بهذا الطريقة هي تنشيط الدورة الدموية في الجلد ، فالماء البارد يساعد على إغلاق المسام ، مما يعني أن هذا الخليط يساعد على تنظيف البشرة ، ويجعل المسام تبدو أقل وضوحا. 

2_قناع الشوفان لنضارة الوجه.

 هذا القناع مفيد في تجديد البشرة وتجديد شبابها.

الطريقة:

 اخلطي نصف كوب من الماء الدافئ مع نصف كوب من الشوفان ، واتركي المزيج لمدة 3-4 دقائق حتى يبرد ، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي ، وملعقة من العسل ، وبياض. بيضة ، تخلط جميع المقادير جيداً ، ثم توضع طبقة رقيقة منها على الوجه ، وتترك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم تغسل بالماء الفاتر. 

3_ قناع الجزر لنضارة الوجه.

 العديد من الحالات مثل التعرض لأشعة الشمس أو الهواء الملوث لفترات طويلة تؤدي إلى تلف الجلد وظهور التجاعيد والبقع وبهتان الجلد وفقدان المرونة وعلامات أخرى للشيخوخة والجزر يمكن استخدام الماسك للظهور بمظهر أكثر شباباً ، وذلك بخلط بياض 3 بيضات و 3 ملاعق كبيرة من عصير الجزر ، ثم وضع الخليط على الوجه باستخدام قطعة قطن ، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وبالتالي ستبدو البشرة أكثر صحة وانتعاشًا. 

4_ قناع الليمون لنضارة البشرة.

 يتكون هذا الخليط من مزيج من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، حيث يعمل هذا الخليط على جعل البشرة ندية ومنتعشة ، حيث يساعد السكر والليمون في تقشير خلايا الجلد الميتة ، بينما زيت الزيتون يرطب البشرة ويعيد صحتها وينعشها. 

5_ قناع الخيار بالجلسرين لنضارة الوجه.

 يساعد هذا الخليط على تحسين تناسق لون البشرة ، ويتكون من خيار ، وملعقة كبيرة من الجلسرين ، و 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد ، حيث يتم هرس الخيار في الخلاط ، ثم يتم طحن الجلسرين وماء الورد. يضاف إليها مع التحريك جيداً ، ثم يوضع الخليط في الثلاجة حوالي نصف ساعة ، ثم يوزع الخليط على الوجه أو حتى العنق بالتساوي بواسطة ملعقة أو فرشاة ، ويترك لمدة 15 دقيقة تقريباً ، ثم الوجه يغسل بالماء الدافئ ، ثم يغسل الوجه بقليل من الماء البارد ، ويجفف الوجه ، ويفرك بمرطب ليحتفظ برطوبته.

6_ قناع المانجا بالورد لنضارة الوجه.

 يرطب هذا القناع كلا النوعين من البشرة الدهنية والجافة ، ويجعلها تبدو أكثر شبابًا ، حيث أن المانجا غنية بفيتامينات E و C. فهي تعمل على تحسين إنتاج الكولاجين وترطيب البشرة وجعلها. طازج وصحي ، أما بالنسبة للورد فهو مصدر غني بفيتامينات أ ، ج ، ب 3 ، هـ ، وكلها تحافظ على البشرة ناعمة ومشرقة ورطبة ، ويستخدم هذا الخليط بعد استخراج اللب من مانجو متوسط فاكهة. الحجم وأضف إليها بعض البتلات الوردية في الخلاط واخلطها جيدًا ، ويمكنك إضافة 4-5 ملاعق كبيرة من الحليب إذا كان الجلد جافًا ، أو استخدام ماء الورد إذا كان الجلد دهنيًا ، ثم يتم وضع المعجون الناتج على الوجه ، اتركه لمدة 15 دقيقة ليجف ، ثم اغسل الوجه بالماء البارد وجففه جيدًا.

ماسكات لترطيب البشره.

1_ماسك العسل والحليب لترطيب البشره.

يساعد العسل والحليب وخل التفاح الحليب المجفف على تقشير الجلد. لاحتوائه على حمض اللاكتيك ، وهو مفيد للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب ، فهو يساعد أيضًا على ترطيب البشرة ، بينما يعمل خل التفاح على تقشير البشرة وموازنة درجة الحموضة في البشرة ، بينما يعمل العسل على ترطيب البشرة ، مما يجعلها على نحو سلس ، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على إبطاء عملية شيخوخة الجلد ، يساعد العسل على تبييض البشرة والتخلص من البقع والندوب ، والطريقة هي:

 المكونات:

  •  ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب.
  •  ملعقتان صغيرتان من خل التفاح.
  •  نصف ملعقة صغيرة عسل.

 التحضير:

  •  اخلطي المكونات معًا للحصول على خليط. 
  • اغسلي الوجه ، ثم اتركيه لفترة من الوقت حتى يجف.
  •  ضعي الخليط على الوجه مع تجنب الجلد الرقيق حول العينين.
  •  اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ، ثم دلكي البشرة بأطراف أصابع مبللة.
  •  اغسل الوجه بالماء البارد.
  •  جفف الوجه بمنشفة ورطب. 
  • تتكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

2_ زيت الزيتون لترطيب البشرة.

يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة ، ويمنح البشرة النضارة اللازمة ، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة ،

 والطريقة هي:

وضع زيت الزيتون على الوجه والرقبة.

3_ كريمة الحليب لترطيب البشرة.

 يساعد كريم الحليب في الحصول على بشرة نضرة وناعمة وخالية من الشوائب ، ويعتبر مرطبًا مناسبًا لجميع أنواع البشرة ، ويعمل على جعل البشرة رطبة لأطول فترة ممكنة ، والجدير بالذكر أن يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة ، ويساعد على جعل البشرة أكثر نضارة. 

والطريقة هي:

 وضع كريم الحليب على الجلد ، ثم اتركه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اغسلها بالماء الدافئ ، وكرر هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

تعليقات
التعليقات
التعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق